Featured News


مشروع مصري عملاق لتوليد الكهرباء برواندا بتكلفة 400 مليون دولار


 صرح  الدكتور محمود سالم مدير احد الشركات المصرية في رواندا  أن مشروعا مصريا عملاقا لاستخراج غاز الميثان من بحيرة “كيفو” فى رواندا يستخدم فى انتاج الكهرباء سوف يبدأ تنفيذه بحلول نهاية شهر مايو القادم بتكلفة استثمارية اجمالية تناهز 400 مليون دولار, على أن ينتهى العمل فيه خلال فترة عام واحد.
ووجه المهندس محمود سالم الشكر للحكومة المصرية ووزارة الخارجية على الجهود التى تبذلها لدعم أنشطة المستثمرين المصريين فى القارة الافريقية من خلال توطيد علاقات مصر بتلك الدول الأمر الذى من شأنه فتح أسواق الدول الافريقية خاصة بمنطقة حوض النيل ومشروعاتها أمام الشركات المصرية الجادة ، مشيرا إلى الجولة الحالية لوزير الخارجية محمد عمرو فى دول حوض النيل .


وينفذ المشروع الأول من نوعه لتوليد الطاقة من غاز الميثان على مستوى القارة الافريقية كونسيرتيوم شركات مصرية بالتعاون مع هيئة التمويل الدولية.


وقال المهندس محمود سالم استشارى المشروع ومدير احدى الشركات المساهمة فى الكونسيرتيوم المصرى إن هذا المشروع الرائد سيسهم فى حل مشكلات الطاقة فى رواندا التى تعتمد حتى الآن بشكل كامل على الديزل بتكلفته الكبيرة خاصة وأنه يتم نقله اليها برا نظرا لكونها دولة مغلقة لا تمتلك موانىء بحرية.


وأضاف إن هذا المشروع المصرى الرائد يتم الاشتراك مع هيئة التمويل الدولية ما يعطى المشروع والشركات المصرية المشاركة بشكل عام قدرا كبيرا من المصداقية بشأن جديتها, ما يمنحها الفرصة للتوسع فى القارة الافريقية.


وأشار أن هناك إمكانيات كبيرة للتوسع فى هذا المشروع العملاق بستة أضعاف حجمه الحالى خاصة فى ضوء أن بحيرة كيفو تمتد إلى دولة الكونجو المجاورة.


كان محمد كامل عمرو وزير الخارجية قد وصل الى مدينة كيجالى الأربعاء فى زيارة لرواندا تستمر يومين ضمن جولته الحالية فى دول حوض النيل.

ليست هناك تعليقات:

ضع تعليق